محادثة مع 

عمر السروري + عمار القمَش

السبت، ٨ مايو  ٢٠٢١

٩ مساءً بتوقيت الدوحة

8AM EST

احجز الآن: 

https://event.webinarjam.com/channel/PAOmarSrouri

حول هذا الحدث:

انضم إلى الفنان وعضو مجموعة فوتو آرت قطر عمار القمش في محادثة مع عمر السروري - الفائز بجائزة الشيخ سعود آل ثاني للصورة الفردية الافتتاحية - للحديث عن التصوير الفوتوغرافي وقوة المعنى للصور الفردية. هذه المحادثة جزء من سلسلة نظمتها لجنة تحكيم جائزة ٢٠٢١ والمنسقون - فوتو آرت قطر - مع كل من الحائزين على الصورة الفردية لعام ٢٠٢١.

 

عن عمر السروري:

عمر السروري مصور وصانع أفلام يمني مقيم في هولندا. خبرته في مجال الإغاثة الإنسانية هي مصدر الإلهام الاكبر في أعماله. تتميز أعمال عمر السروري بتوثيق حياة الناس عبر الصور بقالب فني ليواجها المتلقي مباشرة. خلال السنوات الأخيرة شارك عمر في العديد من المعارض الفنية والحملات الدعائية وفاز بجوائز عالمية.

عن عمار القمش:

عمار القمَش فنان متعدد التخصصات مقيم في الدوحة والشريك المؤسس لفوتو آرت قطر وفوتو آرت غلوبال وجماعة مرواس للموسيقى الخليجة. على الرغم من أن حياته العملية بدأت في عالم المنظمات غير الربحية والمشاريع المجتمعية، إلا أنه اكتشف في الوقت المناسب أن الفن يمكن أن يكون أفضل طريقة للتغيير المجتمعي. يتمتع عمار بخبرة كبيرة بقضايا التعليم وحقوق العمال والاستدامة، وقد مكنته هذه التجارب من مشاهدة الحياة اليومية للكثيرين. لهذا السبب، يركز عمله على القضايا الاجتماعية والشخصية ودافعه هو تمثيل تجربة الكثيرين من خلال عدسته الفردية وأعماله الفنية.

 

عن جائزة الشيخ سعود آل ثاني للصورة الفردية:

تم الإعلان عن جائزة الشيخ سعود آل ثاني لأول مرة في عام 2001 كمنصة لدعم المصورين. أعاد مهرجان تصوير قطر إطلاق الجائزة في عامه الافتتاحي، مع مؤسسة الشيخ سعود بن محمد آل ثاني، كدعوات سنوية مفتوحة للمصورين في غرب آسيا وشمال إفريقيا (WANA) ، لمواصلة رحلتها في الاحتفال ورعاية التصوير الفوتوغرافي. ستبدأ الدعوة المفتوحة القادمة لجائزة الشيخ سعود آل ثاني للصورة الفردية في سبتمبر ٢٠٢١.

SSATSI_Omar_Alsarori_TheMissing.jpg